الموقع الرسمي | نادي أمانة بغداد الرياضي | Official Site

تاريخ النادي الهيئة الادارية الهيئة الاعلامية اخبار الرياضية العراقية أخبار النادي حوارات راسلنا الأحد 22 أبريل 2018

جديد المقالات أول الغيث.. تزوير «^» أموال الرياضة و(الكَروبات السياحية) «^» حملة وطنية «^» الأمانة سابقا ولاحقا !! «^» ضياع الشرطة «^» أفلام .. بنهايات مفتوحة ! «^» كأس الأسود وعرس الواوية ! «^» فرصة للحل «^» (التصنيف) في تصنيف الفيفا !! «^» صفحة اتحادية .. بالافعال لا بالاقوال !! «^»

الأخبار
اخبار الرياضية العراقية
مواجهات المتصدرين تستقطب الأنظار في الجولة 12 من الدوري العراقي
مواجهات المتصدرين تستقطب الأنظار في الجولة 12 من الدوري العراقي
مواجهات المتصدرين تستقطب الأنظار في الجولة 12 من الدوري العراقي


12 فبراير 2014 11:40 AM
وكالات

العراق - عدنان لفتة
يبدأ متصدر الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم فريق أمانة بغداد مباريات الجولة 12 من البطولة بلقاء في غاية الصعوبة الخميس مع فريق نفط ميسان في محافظة ميسان جنوبي العراق وهي المواجهة التي يحسب لها المتصدر(23 نقطة) ألف حساب كونه يقابل الفريق الذي حقق في الجولة الماضية أول فوز له في البطولة متخلصا للمرة الاولى من ذيل الترتيب بتقدمه موقعين الى الامام برصيد ( 6 نقاط).

تلك الصحوة المفاجئة التي تحققت على حساب فريق قوي هو نفط الجنوب بخمسة أهداف مقابل هدفين دقت جرس الانذار لدى تشكيلة المتصدر التي عليها بذل جهود كبيرة لتأمين الفوز أذا ارادوا البقاء طويلا عند قمة الفرق.


الطريق الى القمة

يضرب فريق القوة الجوية موعدا مع الألق عندما يقابل فريق الميناء الخميس.. الجويون في المركز الخامس برصيد 17 نقطة وسعيهم متواصل لاستثمار كل الفرص المتاحة من أجل التقدم الى مواقع القمة لكن المواجهة لن تكون سهلة مع الميناء صاحب المركز الثامن برصيد 14 نقطة خاصة أن مباراة الموسم الماضي في ملعب الجوية إنتهت بخسارة الجوية في ملعبه وبين مشجعيه بهدف لثلاثة وهو ماينذر بلقاء شاق للفريقين.


هل حان الموعد؟

الزوراء(8 نقاط ) بأنتظار إنهاء النحس الذي يرافق مبارياته ويبعده عن نقاط الفوز التي لم تبتسم له سوى مرتين خلال 9 مباريات خاضها وهو يتوق لذلك في مباراته مع فريق المصافي صاحب المركز قبل الأخير في لائحة الدوري برصيد (6 نقاط) رغم ان لاعبي المصافي بقيادة مدربهم الجديد حسن أحمد لايريدون الأستمرار في مناطق الخطر ويبذلون كل مابمقدورهم للخلاص منها.


الخسارة لن تنفع

لقاء فريقي كربلاء والكرخ في ملعب كربلاء يحمل هما واحدا للفريقين هو ضرورة عدم الوقوع في فخاخ الخسارة مرة أخرى وقد ودعا الجولة الماضية بخسارتين أمام دهوك بهدفين والجوية بهدف لهدفين.


كربلاء يحتل مؤخرة الترتيب حاليا برصيد 6 نقاط وغير بعيد عنه فريق الكرخ الذي يقف في المركز 11 برصيد 9 نقاط..الفرصة مواتية للطرفين لتحقيق هدف المصالحة مع المشجعين بنقاط الفوز.


قمة ألأسبوع

قمة مباريات الأسبوع يشهدها ملعب فرانسوا حريري في اربيل الجمعة بلقاء فريقها مع جاره دهوك في ديربي الشمال، مباراة مثيرة جماهيرية يطمح فيها كل فريق بهزيمة منافسه..أربيل في المركز الثاني برصيد 20 نقطة ودهوك في المركز السادس برصيد 17 نقطة..ولايمكن توقع الفائز بالمواجهة رغم أرجحية أصحاب الأرض نظرا للنجوم الذين تحفل بهم صفوف كل فريق.


مواجهة بغداد

أبرز المباريات التي تقام في العاصمة بغداد ستجمع فريقي النفط والشرطة في ملعب النفط حيث يأمل أصحاب الأرض في تجاوز أثار الخسارة التي لحقت بهم في الجولة الماضية أمام الطلبة 1-3 والشرطة يبحث عن تعزيز أنتصاره الثمين الذي سجله على أربيل بهدفين مقابل هدف واحد.


الشرطة في المركز الرابع (17 نقطة) والنفط في الموقع السابع برصيد 15 نقطة والضغوطات في اللقاء أكبر على مدرب النفط باسم قاسم الذي ربما لن تصبر الأدارة عليه كثيرا أذا تواصلت النتائج السلبية وعليه خلق الحافز للاعبيه لتحقيق الفوز وكسب نتيجة المباراة حتى وأن كانت أمام أقوى فرق بغداد وحامل لقب بطولة الدوري.


مأزق الطلبة

الطلبة ثالث الترتيب (18 نقطة ) سيغادر الى البصرة لملاقاة فريق نفط الجنوب تاسع اللائحة برصيد 13 نقطة في مباراة صعبة للطرفين.

الطلبة تلقى خسارته الاولى في اخر مباراة خاضها خارج بغداد أمام أربيل بينما تلاشت أحلام نفط الجنوب في اسبوع التحولات ففي الوقت الذي هزم الزوراء في ملعب الشعب بهدفين لهدف واحد جاء بعد أيام قلائل ليخسر بقسوة أمام صاحب المركز الأخير نفط ميسان 2-5 الذي حسن موقعه بسبب تلك النتيجة .


مطالب التعويض قائمة لاصحاب الارض وعدم السقوط تحت مطرقة خسارة أخرى غاية ينشدها الطلبة في رحلته الجديدة.


أخر المباريات

أخر مواجهات الاسبوع سيلتقي فيها فريقا زاخو والنجف في مباراة تقترب كثيرا من لاعبي زاخو الذين سجلوا سلسلة من النتائج الايجابية خلال الحولات الماضية رفعوا فيها رصيدهم الى 12 نقطة في المركز العاشر في وقت لايعيش النجف أوضاعا مثالية بعد أن تراجعت نتائجه ومركزه ليصل الى 7 نقاط في المركز 13. احلام الفوز تداعب الفريقين والحسم سيكون في الميدان الشمالي البارد.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 578


تعليقات الفيسبوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
1.00/10 (38 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

الموقع الرسمي | نادي أمانة بغداد الرياضي | Official Site
جميع الحقوق محفوظة للموقع الرسمي لنادي أمانة بغداد الرياضي 2014


الرئيسية |الصور |المقالات |الأخبار |الفيديو |راسلنا | للأعلى